تقديم مطالبة

المطالبة لبرامج تأمين الأفراد

كل ما عليك القيام به هو إرسال المستندات الخاصة بك لمكتب الشركة الرئيسي للعنوان المذكور في الأسفل، أو قدمها لأقرب فرع من فروع بنك QNB، للاستفسارات يرجى الاتصال بالخط الساخن للشركة على رقم 19753 من الأحد الى الخميس من ٩ صباحًا وحتى ٥ مساء.

مكتب QNB لتأمينات الحياة الرئيسي
٥-٧ شارع جزيرة العرب، مبنى ستار كاﭙيتال، المهندسين.

تقديم مطالبة في حالة الوفاة

عند التقدم بمطالبة تأمينية في حالة الوفاة، برجاء إرفاق المستندات التالية:

  • أصل شهادة الوفاة.
  • أصل التقرير الطبي الذي يُحدد سبب الوفاة.
  • أصل وثيقة التأمين.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالشخص المؤمن عليه.
  • أصل محضر الشرطة مع القرار النهائي للنيابة في حالة الوفاة نتيجة حادث.

لو كان المستفيدون من القُصر (أقل من ٢١ عامًا من العُمر) يرجى إضافة التالي:

  • أصل شهادة الوصاية.
  • نسخ من مستندات الهوية الخاصة بالمستفيدين.
  • بطاقات الرقم القومي الخاصة بالمستفيدين، وشهادات ميلاد المستفيدين الذين يقل عمرهم عن ١٥ عامًا.

*يرجى العلم أن بعض المستندات الإضافية قد تُطلب في بعض الأحيان.

تقديم مطالبة في حالة العجز

تحال حالات العجز لأحد مستشاري الشركة الطبيين من أجل تقييمها. برجاء إرفاق المستندات والأوراق التالية للشخص المؤمن عليه:

  • كل التقارير الطبية المتعلقة بحالة العجز، بما في ذلك أصل التقرير الطبي الذي يوضح بداية وأسباب العجز، وأصل التقرير الطبي الذي يؤكد أن العجز استمر لأكثر من ستة أشهر.
  • الملف الطبي الكامل .
  • أصل وثيقة البرنامج.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي للشخص المؤمن عليه.
  • أصل محضر الشرطة مع القرار النهائي للنيابة في حالة العجز نتيجة حادث.

*يرجى العلم أن بعض المستندات الإضافية قد تُطلب في بعض الأحيان.

المطالبة بالنسبة لبرامج تأمين الشركات

لعملاء التأمين الجماعي:

برجاء الرجوع لقسم الموارد البشرية في الشركة المتعاقد. ان كنت موظف في إدارة الموارد البشرية وترغب في تقديم مطالبة لأيا من الموظفين المؤمن عليهم لدى الشركة، برجاء تسليم المستندات الآتية لفرع الشركة في ٥-٧ شارع جزيرة العرب- مبنى ستار كاﭙيتال – المهندسين أو لأقرب فرع من فروع بنك QNB.

مطالبات الوفاة:

  • أصل شهادة الوفاة.
  • أصل التقرير الطبي الموضح لسبب الوفاة.
  • صورة بطاقة المؤمن عليه.
  • في حالة الوفاة بحادث: أصل محضر الشرطة والقرار النهائي للنيابة.
  • الملف الطبي الكامل.
  • خطاب يوضح الاجازات المرضية في خلال التغطية التأمينية.

*يرجى العلم أن بعض المستندات الإضافية قد تُطلب في بعض الأحيان.

مطالبات العجز: يتم تحويل حالات العجز لطبيب الشركة وذلك لتحديد حالة العجز

  • جميع التقارير الطبية الخاصة بحالة العجز والتي تحتوي على بداية الحالة وسبب العجز وذلك بالإضافة الى تقرير طبي نهائي بعد مرور ستة أشهر من تاريخ الواقعة يثبت استدامة العجز الكلي.
  • الملف الطبي الكامل.
  • صورة بطاقة المؤمن عليه.
  • في حالة العجز نتيجة لحادث: أصل محضر الشرطة والقرار النهائي للنيابة.
  • خطاب يوضح الاجازات المرضية في خلال التغطية التأمينية.
  • تقرير لجنة العجز (ان وجد).

*يرجى العلم أن بعض المستندات الإضافية قد تُطلب في بعض الأحيان.

لمزيد من الاستفسارات يرجى التواصل مع ممثل الشركة المسؤول عن شركة سيادتكم.

لعملاء الوثائق الفردية:

برجاء تسليم المستندات الآتية لفرع الشركة في ٥-٧ شارع جزيرة العرب- مبنى ستار كاﭘيتال – المهندسين أو لأقرب فرع من فروع بنك QNB.

مطالبات الوفاة:

  • أصل شهادة الوفاة.
  • أصل التقرير الطبي الموضح لسبب الوفاة.
  • أصل الوثيقة.
  • صورة بطاقة المؤمن عليه.
  • في حالة الوفاة بحادث: أصل محضر الشرطة والقرار النهائي للنيابة.
  • الملف الطبي الكامل.
  • في حالة إذا كان المستفيدين الورثة الشرعيين: أصل اعلام الوراثة – أما في حالة تحديد المستفيدين في الوثيقة فلا يلزم تقديم اعلام الوراثة مع المستندات.
  • في حالة المستفيدين القصر (أقل من ٢١ عاما): أصل قرار الوصاية.
  • صور إثبات شخصية المستفيدين: صورة بطاقة الرقم القومي للمستفيدين فوق ال ١٥ عاما أو صورة شهادة الميلاد للمستفيدين تحت سن ١٥ عاما.

*يرجى العلم أن بعض المستندات الإضافية قد تُطلب في بعض الأحيان.

مطالبات العجز: يتم تحويل حالات العجز لطبيب الشركة وذلك لتحديد حالة العجز

  • جميع التقارير الطبية الخاصة بحالة العجز والتي تحتوي على بداية الحالة وسبب العجز وذلك بالإضافة الى تقرير طبي نهائي بعد مرور ستة أشهر من تاريخ الواقعة يثبت استدامة العجز الكلي.
  • الملف الطبي الكامل.
  • أصل الوثيقة.
  • صورة بطاقة المؤمن عليه.
  • في حالة العجز نتيجة لحادث: أصل محضر الشرطة والقرار النهائي للنيابة.

*يرجى العلم أن بعض المستندات الإضافية قد تُطلب في بعض الأحيان.

لمزيد من الاستفسارات يرجى التواصل معنا على الخط الساخن رقم 19753 من الأحد الى الخميس من ٩ صباحًا وحتى ٥ مساء.